أهمية الكربوهيدرات وعلاقتها برياضة كمال الأجسام

01. تناول الكربوهيدرات المعقدة
يتم العثور على الكربوهيدرات المعقدة في الأطعمة الكاملة مثل الأرز البني والبطاطا والحبوب الكاملة الحبوب ودقيق الشوفان. يجب أن تشكل الكربوهيدرات المعقدة الجزء الأكبر من السعرات الحرارية اليومية لأنها تشكل الجليكوجين في العضلات ، والوقود الذي يدوم طويلاً والذي يحتاجه جسمك للتدريب. تتميز الكربوهيدرات المعقدة بالحرق البطيء مما يعني حصولك على طاقة أطول. كما أنها تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة ، وهذا يقلل من تخزين الدهون والتعب ويعزز الافراج عن الانسولين. الأنسولين هو هرمون الابتنائية الطبيعي في الجسم وهو ضروري لتنمية العضلات.

02. تناول الكربوهيدرات مباشرة بعد التدريب
عندما تتدرب بجد يمكنك خفض مستوى السكر في الدم بشكل كبير. تناول الكربوهيدرات بعد جلسة تدريبية مباشرة يزود جسمك بنسب الأنسولين. يضع هذا الأنسولين جسمك في حالة (بناء العضلات) المنشطة. إذا لم تحصل على التغدية
(الصحيحة بعد التدريب فمن المحتمل أن جسمك يمكن أن يدخل حالة (انهيار عضلي.

03. تناول كميات صغيرة من الكربوهيدرات في كثير من الأحيان
تناول كميات صغيرة من الكربوهيدرات يساعد في كثير من الأحيان على الحفاظ على تدفق مستمر للأنسولين في الجسم. إذا كنت تأكل كميات كبيرة من الكربوهيدرات في جلسة واحدة ، فمن الأرجح أن يقوم الجسم بتخزينها كدهون. الأكل إلى حد كبير هو الجلوس غير ضروري. لا يحتاج جسمك إلى الكثير من العناصر الغذائية في وقت واحد.

04. تناول الكربوهيدرات عالية الألياف
يسير هذا جنبا إلى جنب مع النقطة رقم 1 لأن معظم مصادر الكربوهيدرات المعقدة هي مصادر غنية من الألياف. الألياف يساعد على بناء العضلات من خلال جعل الأنسجة العضلية تمتص الأحماض الأمينية بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

05. تجنب الفواكه
قد يبدو هذا جنونًا لأننا جميعًا نعلم أن الثمار غنية بالفيتامينات ، منخفضة السعرات الحرارية وجيدة جدًا للصحة العامة والرفاهية. ولكن ، الفواكه تحتوي على الفركتوز وهو سكر بسيط جدا. يقوم الجسم بتحويل الفركتوز إلى جليكوجين يستخدم ككتلة بناء للأنسجة الدهنية.

06. تناول الكربوهيدرات والبروتين في الوجبة نفسها
عند خلط البروتين والكربوهيدرات معًا في نفس الوجبة ، يمكنك تقليل فرصة تخزين الكربوهيدرات كدهون. البروتين أصعب على الجسم لمعالجة ، لذلك يزيد التمثيل الغذائي الخاص بك. أيضا ، تساعد الكربوهيدرات على نقل العناصر الغذائية من البروتين إلى خلايا العضلات التي تساعد في نمو العضلات.

You may also like...

1 Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *